نشاطات النقابة

من أجل تمتين الروابط العلمية بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي والتطبيقي لطلبة أقسام علوم الأرض في الجامعات العراقية كافة.
قامت نقابة الجيولوجيين بمفاتحة شركة الإستكشافات النفطية في وزارة النفط للتنسيق معها لتدريب طلبة أقسام علم الأرض للجامعات العراقية في الفرق الزلزالية التابعة للشركة والمنتشرة في مختلف محافظات العراق.
وقد وافقت شركة الإستكشافات النفطية على إستضافة طلبة قسم علم الأرض وكل حسب جامعته في حال توفر فرقة زلزالية قريبة من تلك الجامعة في المحافظة المعنية ولمدة يوم واحد يتم خلالها إطلاع الطلبة على طبيعة عمل كادر الفرقة الزلزالية المختلفة (المساحة، الهزازات، نشر الجيوفونات، مراقبة المسح Observer، جيوفيزيائي الحقل، المعالجة الحقلية وغيرها).
علماً إن شركة الإستكشافات النفطية ستتكفل بوجبة غداء لجميع الطلبة والمشرفين عليهم مع منح بعض الهدايا التذكارية للطلبة، بينما ستتكفل نقابة الجيولوجيين بأجور الذهاب والعودة.
جزيل الشكر والتقدير لمدير عام شركة الإستكشافات النفطية الأستاذ نشوان محمد نوري وللدكتور غازي الشرع وكيل مدير عام شركة الإستكشافات النفطية على دعمهم المستمر للنقابة.
علماً بأن الخطوة الأولى ستتم قريباً من خلال إستضافة طلبة المرحلة الرابعة لقسم علم الأرض في كلية العلوم/ جامعة بغداد في إحدى الفرق الزلزالية في محافظة كربلاء.
ولمزيد من الإستفسار، يرجى الإتصال بفروع النقابة في المحافظات أو الإتصال بالسيد (سعد عبيد محمد) مسؤول لجنة التنسيق والمتابعة في النقابة على رقم الموبايل (07800223066).